تعليقات

ما هي شخصية غير ناضجة؟ 10 إشارات لاكتشافها

ما هي شخصية غير ناضجة؟ 10 إشارات لاكتشافها

عندما يصبح الفرد بالغًا ، تختفي سلوكيات طفولته ويصبح الشخص أكثر نضجًا بكل الطرق. هذا هو في الواقع واحدة من الخصائص الأساسية للتنمية البشرية.

بينما ننمو الطريقة التي نفسر بها ، وبالتالي نغير حياتنا تمامًا. خلال هذا التطور ، ستكون هناك أوقات نشعر فيها بالقلق العاطفي. هذه الاضطرابات العاطفية هي في أعلى مستوياتها في سنوات المراهقة. معظم الناس يتطورون مع القدرة على التعامل مع كل هذه العوامل العاطفية. نتيجة لذلك ، تصبح قادرة على تحمل مسؤوليات الكبار. يتعلمون كيفية التعامل مع المشاكل في حياتهم. ومع ذلك ، لن يتمكن بعض الأشخاص من مواجهة صعوبات الحياة ، ولا يكتسبون القدرة على مواجهة العقبات والتغلب عليها ومواصلة إظهار سلوكيات طفولية بشكل واضح.

ما هي شخصية غير ناضجة عاطفيا؟

الناس مع شخصية غير ناضجة غير قادر على التعامل مع المواقف العصيبة وغالبًا ما يحتفظون برؤية للعالم تنبع من خيالهم الخاص. يمكن أن يكون العاطفية بشكل مفرط وتفقد بسهولة أعصابك. كما أنها تميل إلى أن تكون غير متسامحة للغاية من الإحباط.

10 علامات للكشف عن شخصية غير ناضجة

أساسا هم الأشخاص الذين يقدمون سمات الطفولة العاطفية والشخصية ، كما لو أن الوقت لم يمر عليها.

فيما يلي 10 علامات لاكتشاف شخصية غير ناضجة:

1. عدم الاستقرار والالتزام العاطفي

غالبًا ما ينتقل الأطفال الصغار من الغضب إلى البكاء بشكل غير معقول وفي بضع دقائق أو حتى ثوانٍ ، ليضحكون مرة أخرى. لحسن الحظ ، نادراً ما يفعل الكبار ، لكن الشخصية غير الناضجة يمكنها أن تغير مزاجها بنفس السهولة. إنهم عاطفيون بشكل خاص ، ولا يعرفون كيف يتحكمون في عواطفهم.

2. صعوبة التكيف مع التغييرات

التغييرات جزء من الحياة. بطبيعة الحال ، يتأثر هذا أيضًا بالأطفال ، بالطبع ، ولكن عادةً ما يكون الكبار هم الذين يرشدونهم ويتخذون أقصى القرارات لهم. الشخص غير الناضج لم يكن قادرًا على اكتساب المهارات اللازمة للتعامل مع المواقف والاستجابة للمشاكل ، ولا يزال يتوقع من شخص ما أن يفعل ذلك من أجله ويفتقر إلى الآفاق المستقبلية.

3. الجهل الذاتي والشخصية غير المحددة

مثل الأطفال الصغار ، يواجه الشخص غير الناضج صعوبة كبيرة في مراقبة نفسه وتقييم سلوكه والتأمل بعمق في طريقة وجوده أو تفكيره ، وكذلك فهم عندما يكونون مخطئين في تصحيح أخطائهم والنضج وفقًا لذلك. من بين أمور أخرى ، وهذا يؤدي أيضا إلى أن تكون مؤثرة بشكل كبير.، والسماح للآخرين تحمل الآراء ، ويمر الموضات أو تأثير أي شخص يأخذ في ذلك الوقت كقائد. هذا ما يُفهم عادة على أنه "عدم وجود شخصية". من الصعب عليك اتخاذ موقف واضح بشأن شيء أو شخص ما.

4. السلوكيات غريب الاطوار وغير المسؤولة

يعلم الجميع أن الأطفال الصغار يتحركون عن طريق الرغبة الشديدة والإشباع الفوري ، فهم يحبون الحصول على ما يريدون دون التفكير في العواقب. الشخص الغير ناضج يتصرف بنفس الطريقة. عندما يريد شيئًا ما يذهب إليه ، يفكر فقط في المكافأة وبغض النظر عما إذا كانت أفعاله قد تتسبب أو لا تسبب أضرارًا لمن حوله.

5. اللوم ، كذب ، إهانة

عندما تسوء الأمور ، الأطفال الصغار هم دائما تقريبا إلقاء اللوم على أي شيء أو شخص خارجي كمصدر لسوء حظهم. بالنسبة لهم أن يتحملوا ذنبهم هو أمر صعب للغاية ، لأنهم يشكلون مفهومهم الذاتي ويحتاجون إلى الاعتقاد بأن هذا جيد بما فيه الكفاية. عندما ننضج ، نعرف كيف ندرك أخطائنا ونبحث عن طرق لحل المشكلات.

عندما ينشأ موقف غير مريح ، والأطفال الصغار يمكن أن يكذب بسهولة للبقاء بعيدا عن المتاعب. الكبار ، بدلاً من ذلك ، يتعاملون مع الواقع ، ويخبرون الحقيقة ، والتي لا يقوم بها شخص غير ناضج عاطفياً.

لقد دخلنا جميعا في معركة جدلية من وقت لآخر. ولكن عادة ما يحاول شخص بالغ فهم الموقف والرد باحترام وكرامة تجاه الشخص الآخر. إذا خسر الأوراق لسبب ما ، فإنه عادة ما يدرك أن فجرته كانت غير لائقة. الأطفال من جانبهم يفقدون هذا التحكم بشكل أسرع بكثير ، ويقاتلون ويشتعلون بسهولة. الأطفال الذين لم يستوعبوا بعد المبادئ التوجيهية الناضجة بشكل صحيح للسلوك الاحترامي تجاه الآخرين لم يطوروا القدرة على مراقبة سلوكياتهم للحكم على ما هو صحيح وما هو في غير محله ، ويرون غضبهم على أنه طبيعي ومستقيم ويلوم الشخص الآخر دون اعتراض. هذا ما يفعله الشخص غير ناضج عاطفيا.

6. نفاد الصبر والاندفاع ، والسيطرة على الدافع الفقراء

عندما يغضبون أو يشعرون بالألم ، يكون الأطفال متسرعين وغير مدروسين ، ويتصرفون من القلب. يتحدثون دون قياس كلماتهم وهم متهورون، دون التوقف للتفكير في العواقب المحتملة لأعمالهم. وبالمثل ، فبدلاً من الاستماع إلى آراء الآخرين ، يتم مقاطعتها بشكل متهور.

يتوقف الأشخاص الناضجون عن التفكير قبل التصرف ، ويقاومون الرغبة في قول أو فعل أشياء مؤذية دون مزيد من اللغط. وهم يعرفون كيفية تهدئة. يمكنك أن ترى ما وراء المشكلة ، وتبحث عن مزيد من المعلومات وتحليل الخيارات.

لا تخطئ ، فالعمل بدافع من وقت لآخر هو خاصية طبيعية للسلوك الإنساني ، ما يحدث هو أنه ليس شيئًا ينتج بشكل منتظم أو في أي بيئة من قبل شخصية ناضجة.

7. غياب الأهداف والمقاربات الواقعية

معظم الأطفال متقلبة ، غير صبورين وتهدف إلى تحقيق أهدافهم بسرعة ، على الفور تقريبًا. يجدون صعوبة بالغة في الحفاظ على الصفاء المطلوب لتأجيل المكافآت في وقت لاحق ، لذلك التي تعمل عادة بطريقة أولية ، تسترشد حصرا تقريبا من الرغبة الشديدة ، والغرائز ورغبات الحاضر ، بغض النظر عن العواقب التي قد تنطوي عليها مثل هذه السلوكيات. هذا يمنعهم من اتخاذ نهج واقعية لتحقيق أهدافهم ، لأنهم يرون الحاضر أكثر وضوحا من المستقبل بسبب افتقارهم إلى التوازن العاطفي والمعايير الأخلاقية القوية والقيم المستقرة.

8. صعوبة في قبول الإخفاقات والقيود الخاصة

لقد رأينا بالفعل في النقطة 3 أن الأشخاص غير الناضجين لديهم معرفة قليلة بأنفسهم. لهذا السبب نفسه ، فهم غير قادرين على قبول إخفاقاتهم وقيودهم بنضج ومسؤولية كافيين. من الأسهل بالنسبة لهم رؤية القشة في العين الغريبة من الشعاع الموجود فيها ، كما يقول المثل ، تمامًا كما يحدث للطفل الصغير. يتناقض التعصب وعدم المرونة اللذين يحافظان عليه تجاه الآخرين مع التعاطف الذي يمكنهم إظهاره مع أنفسهم، وهذا ليس أكثر من مظهر من مظاهر التناقض الداخلي.

9. النرجسية

الأطفال نرجسيون ويتركزون على أنفسهم بطبيعتهم. تمثل الشخصية النرجسية حاجة ماسة للإعجاب ، وبشكل عام ، الافتقار التام إلى التعاطف مع الآخرين ، ولكن في نفس الوقت هم شخصيات هشة للغاية عاطفيا. كل شيء يدور من حولهم ، ولا يهم أي شخص آخر ، وإذا لم يفلتوا من طريقهم ، فإنهم يسعون إلى ترهيب الآخر بالغضب والبكاء وكل ما يمكن إظهاره حتى ينتبهوا إليه ويتم تنفيذ نزواته على الفور.

قد تبدو المواقف النرجسية سمة مبدئية للأشخاص الأقوياء ، ولكنها في أعماقي تعكس صلابة الشخصية وقلة الثقة بالنفس والحاجة إلى الاعتراف بأي ثمن. إنها علامة على ضعف الثقة في قيمتها قدرة محدودة على قبول الإحباط.

10. العلاقات العاطفية السطحية والجامدة والمطالبة

يميل الأشخاص غير الناضجين عاطفيًا إلى إثراء الآخرين في البداية ، ولكن بعد ذلك بفترة قصيرة يشعرون بخيبة أمل من أي تفاهات ويستجيبون بمواقف صارمة وصعبة. على المستوى العاطفي ، يصعب عليهم المشاركة بطريقة صادقة وعميقة مع شخص آخر ، لأن الشيء الأول بالنسبة لهم هو مطالبهم. هذا هو المفهوم الشائع على أنه "عدم وجود شخصية".

11. دفاعات غير ناضجة

صاغ فرويد مصطلح آليات الدفاع لتحديد الطرق التي يحمي بها الناس أنفسهم و / أو الحصول على ما يريدون. يستخدم البالغون آليات الدفاع هذه لفهم اهتمامات الآخرين ، وكذلك اهتماماتهم ولحل مشاكل الحياة. هذه الردود على الصعوبات هي علامة على النضج النفسي.

يميل الأطفال ، مثل الأشخاص غير الناضجين عاطفياً ، إلى اعتبار الدفاع الأفضل هجومًا جيدًا.. هذه الاستراتيجية الدفاعية لمهاجمة أي شخص هي في الحقيقة آلية دفاعية بدائية وغير معقولة.

نوع آخر من الدفاع البدائي هو إنكار، مثل قول: "أنا لم أقل ذلك!" "أنا لم أفعل ذلك قط!" "هذا ليس خطأي!" ، عندما ننفذ أو نقول أشياء غير مناسبة أحيانًا.

أن يخطئ هو من البشر ، و ندرك أخطائنا هي علامة على النضج.

الاختبارات ذات الصلة
  • اختبار الاكتئاب
  • غولدبرغ اختبار الاكتئاب
  • اختبار المعرفة الذاتية
  • كيف يراك الآخرون؟
  • اختبار الحساسية (PAS)
  • اختبار الشخصية

فيديو: علامات تعرفك أنك شخص ناضج (شهر اكتوبر 2020).