بالتفصيل

هل تستطيع أن تتعلم الحب؟

هل تستطيع أن تتعلم الحب؟

هل يمكننا تثقيف وتثقيف بعضنا البعض في الحب؟ هل من الممكن أن نولد الحب في أنفسنا وفي الآخر؟ هل يمكننا تطوير وتعزيز الحب ، مثلما نفعل مع الذكاء؟ الحب شيء لا يمكن تعليمه بالصيغ. ولكن يمكننا خلق الظروف اللازمة لتولد في الآخر.

من المهم معرفة بعض جوانب طبيعة الحب خلق مناخ مناسب في الزوجين الذي يسهل نمو وتطور الحب.

محاولة تعريف الحب هي فكرة مصطنعة وهمية مثل محاولة إحاطة الريح في أيدينا أو محاولة تفريغ المحيط بمساعدة دلو. ومع ذلك ، حاول الإنسان دائمًا تعريف الحب.

تم العثور على موضوع الحب في جميع الأساطير. لقد حب الحب أنهار الحبر عبر التاريخ. لقد كتب أن الحب يتكون في الطاقة الجنسية السامية. لقد قيل أيضًا إنه ميل الرغبة في خير الآخر. تم إجراء استفسارات أبدية حول الحدود بين الحب والإحسان والإثارة الجنسية.

محتوى

  • 1 الحب والمحبة
  • 2 الحب شعور
  • 3 حب بدون امتلاك
  • 4 استيقظوا في حب بعضكم البعض
  • 5 الحب مجاني
  • 6 الحب يجعلنا عرضة للخطر
  • 7 الحب لا يضمن السعادة
  • 8 الحب يحولنا
  • 9 حب نفسك حتى تتمكن من حب الآخرين
  • 10 المسافة وقرب الآخر
  • 11 حافظ على حياتك الخاصة لمشاركتها
  • 12 احترام وحدة الآخر

الحب والمحبة

على الرغم من كل الحب لا يزال لغزا كبيرا. لقد سألنا أنفسنا جميعًا: هل تحبني؟ كيف تحبني؟ هل أحبك؟ إذا كنت حقًا في الحب ، هل سأتصرف بهذا الشكل؟ هذا البحث الدؤوب عن الإجابات نادرًا ما يكون راضيًا تمامًا.

الحاجة إلى أن تكون محبوبا هي الحاجة الأساسية للجنس البشري، وخاصة في الطفل. يجب ملء هذه الحاجة حتى تظهر الاحتياجات الأخرى ، مثل الحاجة إلى الحب. المحبة والمحبة هما مفهومان قريبان جدًا ، ولكن الأولوية تكمن في الحاجة إلى أن تكون محبوبًا ، خاصة في الطفل.

من لم يكن محبوباً يمكن أن يكون طوال حياته يبحث عن إجابة لهذه الحاجة. يمكنك القيام بذلك في شكل مغامرات جنسية لا حصر لها. يمكنه أيضًا التمسك بشدة بكل من يجده في طريقه. قلقون بشأن هذه الحاجة ، هؤلاء الناس ينسون تطوير مواردهم ومهاراتهم. إلى الحب من الضروري أن نحب بعضنا البعض. أن يحب المرء أن يكون ، أو كان ، محبوبًا.

الحب شعور

ليس هناك شك في أن الحب هو في المقام الأول شعور. الحب هو العاطفة التي نكتشفها من خلال معرفتنا الخاصة والتي نعبر عنها من خلال الإيماءات والإجراءات. لكن الحب ليس في الحقيقة معرفة أو إيماءات أو أفعال. أنت لا تحب لأنه يتم إعطاء الزهور بعيدا. نحن نحب ونعطي الزهور. الزهور التي يقدمها المرء هي مظهر من مظاهر الشعور: حبه.

الحب شخصي و داخلي. هناك بعض الأشخاص الذين ينكرون الحب لأنه لا يمكن قياس كيفية قياس نسبة الجلوكوز في الدم. إنكار وجود الحب هو نفس قتله. أشخاص آخرون يشوهون الحب من خلال محاولة تقديره حسب عدد الجماع أو الأموال التي تنفق أو الهدايا التي يتم الحصول عليها.

الحب دون امتلاك

حبنا يتطلب حريتنا وحرية شركائنا على حد سواء ، من أجل تطوير. من المهم أن نترك الآخر حرًا ونشجعه على تحرير نفسه. وبالتالي يمكننا أن نقدر تفرده بشكل أفضل ، أصالته ، مما يجعله كائنًا فريدًا. لذلك ، نحتاج جميعًا إلى الشعور بالحرية حتى يتم تعزيز حبنا وتنشيطه باستمرار.

عندما يحب المرء التملك والكنز ، والتشبث بالآخر ، فإن الحب يقتل تدريجياً. في الواقع ، يبدو ذلك كثير من الناس يجدون صعوبة في التمييز بين "المحبة" و "الاضطرار". انهم يعتقدون أن المحبة هي وجود الآخر ، وتمتلك ذلك حصرا. هذا الاتجاه عادة ما يأتي من انعدام الأمن لدينا ضد خطر فقدان الآخر. الآن ، من يحب حقًا لا يستطيع أن يفقد شيئًا ، لأنه لا يوجد شيء يمتلكه.

يستيقظ الحب في بعضها البعض

لإيقاظ الحب في الآخر ، من الضروري أولاً حثه على حب نفسه. فقط عندما تحب نفسك يمكنك أن تحب الآخرين. الآن ، الشرط الرئيسي لشخص واحد يحب نفسه هو أن تشعر بالحب. نحن نواجه تجربة عالمية: الحب الذي نتلقاه من عمليات إعادة التقييم الأخرى ، بطريقة ما ، صفاتنا وثرواتنا الداخلية.

الحب هو شيء لا يمكن تعليمه بنفس طريقة تدريس الرياضيات أو الكيمياء. لا يمكن تفسير الحب بالصيغ. ولكن مع ذلك ، يمكننا أن نهيئ الظروف اللازمة لكي يولد الحب ويتطور في الآخر.

وبالتالي ، كلما غرسنا في الآخر احترام شخصه وثروته الداخلية وإنسانيته ، زاد تشجيعنا على حب نفسه وكلما كنا نحب حبه للآخرين الذين يولدون فيه. من خلال اهتمامه بثروة الآخرين ، يجذب حبه.

على العكس ، الذي لا يثق بنفسه يدفع الآخر إلى عدم الثقة في الآخرين. إذا كان لا يستطيع أن يثق بنفسه ، فإنه لا يثق في الآخرين. لكي يولد الحب فينا ، يجب أن يتغلب على عدم الثقة في الآخرين.

الحب مجاني

الحب يشبه التنفس: مستقل ، عفوي وثابت. إنها حركة إيقاعية وبنطونية ، بين الذات والآخر. في هذا السياق ، من المهم تفضيل التعبير عن مشاعرك في الآخر.

بغض النظر عن المحبة أو المحبة ، فإن الحب شيء لا يتم شراؤه. الحب مجاني وهذه الجودة تجعله جميلًا جدًا. وبالمثل ، الحب هو ، في كل لحظة من وجودها ، خلق جديد ومثير للدهشة.

في الواقع ، نعلم جميعًا أن الحب لا يُشترى ولا يُباع. إنه مجاني وعفوي. ومع ذلك ، في كل مرة نقع في الحب ، نشعر بالدهشة والدهشة لرؤية هذه الحقيقة مرة أخرى.

للحفاظ على الحب لديك لرعاية عفوية بهم. حب ضبط النفس أو الواردة ، يضعف ويذبل في نهاية المطاف. الصلابة هي سم فتاك للحب.

الحب يجعلنا عرضة للخطر

الحب هو ، بطريقة ما ، الاستسلام للآخر. عندما نفتح على الآخر ، نصبح حساسين وضعفاء. يمكن للآخر أن يدخلنا لإثرائه ، لكن يمكن أن يؤذينا بشدة أيضًا. من هذه النوعية من الانفتاح تجاه الآخر ، هناك نتيجة أخرى: إمكانية التغيير ، التطوير والتحسين. قد يصطدم هذا بحاجتنا إلى الاستقرار ، إلى الأبد ، لتبقى كما هي. باختصار: عادة ما تؤدي مواجهة الحب مع الآخر إلى إمكانية التحول ، وهذا أمر مخيف أحيانًا.

الحب لا يضمن السعادة

إذا ألقينا نظرة على التاريخ الأدبي ، ندهشنا لمعرفة عدد المرات التي يندب فيها الكتاب والشعراء أنه لا يوجد حب سعيد. هل الحب بائس بالضرورة؟

يبدو أن السبب الرئيسي لسوء الحظ لدى بعض الأشخاص يكمن بالضبط في البحث عن السعادة فيهم. الأشخاص الذين يعتقدون أنه في الحب فقط يمكنهم أن يجدوا السعادة ، ويأسوا من عدم العثور عليها ويغرق في الحزن.

إنهم لا يدركون ذلك السعادة شيء يأتي ويذهب. تكرس لها كل طاقاتنا يعمل فقط على تسمم وجودنا ، حيث يتعين على المرء الاستمرار في العيش مع أو بدون سعادة. كثير من الرجال والنساء يتطلعون إلى طوباوية السعادة الكاملة والكمال ، ويستهلكون في هذا الحلم كل طاقاتهم.

يحب الجميع بدرجات متفاوتة بعض المعاناة. في مواجهة هذه المعاناة ، هناك من يرفضون الحب أو يسيطرون على أنفسهم حتى لا يحبون الكثير. إنه حل خادع ، لأنه يمكنهم تجنب المعاناة ، ولكن أيضًا كل الفرح الذي يصاحب الحب.

إن المعاناة في الحب لها عدة مصادر: أن الشخص الآخر لا يتوافق مع حبك ، أو حتى يرفضه بعد قبوله. الألم قد يكون أيضا نتيجة ل عدم القدرة على التعبير عن الحب الذي نشعر به للآخرين ، خوفًا من الرفض.

الحب يغيرنا

على الرغم من وجود العموميات ، يعيش البشر الحب بطرق مختلفة. ليس كل شخص لديه نفس القدرة على الحب. بعض الحب بحماس ، والبعض الآخر بحذر. هناك من قادر على حب عدة أشخاص ، بينما يحب الآخرون شخصًا واحدًا فقط. هذه الخصائص لا تعتمد فقط على المؤثرات المختلفة ، ولكن على جميع أبعاد الشخصية.

عندما يبدأ الشخص بالحب الحقيقي ، يبدو الأمر كما لو أن متعة المحبة تغزو كل وعيه. حبه يحول ويغير كل تصوراته. إنه لطف من حوله ، يستمتع ويستمتع بالطبيعة ، قادر على إدراك ما لم يلاحظه أحد من قبل. يشع ويعطي حبه وسعادته لجميع من حوله.

حب الذات من أجل حب الآخرين

شرط مهم لظهوره الحب للذات هو أننا نقدر ما نحن عليه وما يمكن أن نصبح. يجب أن نحب جسدنا وحياتنا وأفكارنا وأوهامنا وقراراتنا وكل ما له علاقة بنا.

هذا لا يعني أننا يجب أن الركود وتصبح دون تغيير. يمكننا دائمًا تغيير ما يعجبنا في أنفسنا ، وتحسينه وتطويره. ومع ذلك ، يجب أن نكون واقعيين ونقبل أنه ستكون هناك أشياء لا يمكننا تغييرها. قبول الصفات التي لا يمكننا تغييرها هو أيضا وسيلة لحب أنفسنا.حسنًا ، لن نضيع الطاقة في القتال بلا فائدة ضد ما لا نحبه.

التعرف على الذات لم يتحقق بين عشية وضحاها. إن معرفة نقاطنا غير القابلة للقبول وقبول أمر لا مفر منه هو طريق طويل محفوف بالمخاطر في بعض الأحيان. لكي يتعرف المرء على نفسه ، من الضروري أن يقبل مقدمًا ما يخاطر المرء باكتشافه.

المسافة وقرب الآخر

في الحب ، مهما بدا من المفارقات ، يجب أن تبقى مسافة معينة فيما يتعلق بالآخر. عندما نلتزم بعضنا البعض لفترة طويلة ، يأتي وقت لم نعد نراه ولا يمكننا التفكير فيه.

يقول المثل الشعبي: "أولئك الذين ينامون على نفس المراتب يصبحون نفس الحالة". يعبر هذا الكلام وأقواله الأخرى عن أن كائنين يحبان بعضهما بعضًا هما قلب واحد وجسد واحد وروح واحدة. إنهم يعبرون عن وجه من الحب ، ويميلون إلى التماهي مع الأحباب ويصبحون واحداً.

عندما يحدث هذا بطريقة مبالغ فيها ، فإننا نفترض خطر أن يفقدنا حبنا هويتنا الخاصة. يمكن أن نقول ذلك بعد ذلك الحب الزائد يقتل الحب. في الواقع ، هو عدم وجود الحد الأدنى من مسافة السلامة ، والتي تنتهي مع الحب وهويتنا.

الحفاظ على حياة الفرد لمشاركتها

يقال في بعض الأحيان أنه لا يوجد دليل أكبر على الحب من إعطاء حياة لأولئك الذين يحبونهم. ومع ذلك ، سيكون من الأفضل القول بأن من يحب يحب حماية حياته لنفسه ولمن يحب.

أحبائك يستحقون الاستمرار في العيش وتطوير حياتك. بهذه الطريقة ستكون الفائدة التي يمكنهم الحصول عليها أكبر. الشخص المحبوب يستحق أن نعيش حياتنا على أكمل وجه لكي نحبه أكثر وأفضل. وهذا يعني تطوير حياتنا وحمايتها وجعلها مثمرة ومشاركتها.

احترام الوحدة من الآخر

الشعور بالوحدة لأحد أعضاء الزوجين ، يمكن أن يسبب تغييرات في علاقتهما. في بعض الأحيان يحتاج الشخص المحبوب إلى الشعور بالوحدة لأسباب مختلفة ، لكونه حزينًا ، ليعكس أو يكون وحده.

هناك أناس لا يقبلون هذا الحق في وحدة الآخرين. إنهم يعتبرون أن وجودهم المستمر هو عمل حب. من الواضح أن جرعة معينة من الوجود ضرورية في كل علاقة ، ولكن إغراق الآخر بحضورنا المستمر هو دليل على عدم ثقتنا به وبموارده الخاصة.

هذه الحاجة إلى الوجود في كثير من الأحيان يخفي حاجتنا الخاصة لتكون مهمة وضرورية.

استنتاج

تعلم حب الآخر ، يبدأ بحب أنفسنا ، من خلال احترام سلسلة من القواعد وخلق بيئة مثمرة للحب. الحب هو ثروة ثمينة أن أي جهد نبذل لتحسينه سيكون دائما موضع ترحيب.

الاختبارات ذات الصلة
  • اختبار الشخصية
  • اختبار احترام الذات
  • اختبار توافق الزوجين
  • اختبار المعرفة الذاتية
  • اختبار الصداقة
  • هل أنا في الحب

فيديو: تعلم كيف تتحدث لغات الحب الخمس - ملخص كتاب (شهر اكتوبر 2020).